^Back To Top

عرفانا منها بالدور المتميز الذي تلعبه جمعية المقهى الأدبي ترجيست في نشر الثقافة و المعرفة و تنشيط الحياة الأدبية بالمنطقة، و مساهمتها في تقريب المنتوج الثقافي والأدبي إلى أكبر فئة ممكنة من المتلقين، سواء المثقفين أو غيرهم، قامت جمعية آفاق بتكريم جمعية المقهى الأدبي ترجيست خلال المائدة المستديرة التي نظمتها يوم السبت 02/12/2017 بمقرها بمركز آيث حذيفة حول موضوع أهمية العمل الثقافي ودوره في بناء الفرد والمجتمع.

نظمت اللجنة الثقافية الفكرية المنضوية تحت لواء جمعية آفاق مائدة مستديرة يوم السبت 02/12/2017 بمقرها بمركز آيث حذيفة حول موضوع أهمية العمل الثقافي ودوره في بناء الفرد والمجتمع، بهدف تشخيص الواقع الثقافي الهش الذي تعرفه المنطقة والريف بصفة عامة، والمساهمة في تنشيط الحياة الثقافية التي عرفت تراجعا مهولا في السنوات الأخيرة، من تنشيط ذ. عبد الكريم المرابط و بحضور أعضاء من "المقهى الأدبي ترجيست" الذين تم تكريمهم في الختام.

كان موعد الأطفال صبيحة يوم الأحد 14 ماي 2017 مع خرجة ترفيهية صوب "المنطقة الخضراء" المطلة على مركز آيث حذيفة، بعدما كانت الانطلاقة من القاعة الرياضية التابعة لجمعية آفاق، حيث توجه حوالي 50 طفلا استفادوا من الخرجة إلى المنطقة المذكورة التي تتميز بأشجار الزيتون و المناظر الطبيعية الخلابة.

سعيا وراء تأهيل قدرات و إمكانات شباب و أبناء المنطقة في مجالي الثقافة و التنمية الذاتية، نظمت اللجنة الثقافية الفكرية مساء يوم السبت 06 ماي 2017 ندوة فكرية تدريبية حول موضوع عمل المرأة من تأطير الطالبين حمزة الطاهري و أسامة الطاهري بدار الشباب بني حذيفة.