^Back To Top

قام نادي داء السكري المنضوي تحت لواء جمعية آفاق بمراسلة المندوب الإقليمي لوزارة الصحة بالحسيمة بسبب نقص الأدوية بمستوصف توفيست، و صعوبة ولوج ساكنة هذه المنطقة للخدمات الصحية، و جاءت هذه المراسلة بعد الاستماع إلى شكاوى و تذمر مرضى الضغط الدموي وداء السكري الوافدين من عين المكان للاستفادة من الخدمات الصحية والاجتماعية التي يقدمها النادي.

بهدف تمكين المصابين بالأمراض المزمنة من معرفة مشاكلهم الصحية واحتياجاتهم العلاجية، و من أجل  ترسيخ السلوك الصحي السليم و الصحيح و  تحسين الصحة على مستوى الفرد والمجتمع، نظم نادي داء السكري صباح يوم السبت 18 نونبر 2017 بمقره لقاءا توعويا حول داء السكري استفاد منه أزيد من 24 امرأة مصابة بهذا الداء المزمن ينتمين إلى جماعات: بني حذيفة، بني عبد الله، زاوية سيدي عبد القادر و جماعة أسنادة، من تقديم الإطار الصحي طالب أشوخي.

في سياق المتابعة الصحية للاعبين المشاركين في النسخة السابعة من دوري الشهيد مولاي موحند، الذي دأبت على تنظيمه جمعية مولاي موحند للمسرح الأمازيغي بآيت حذيفة كل شهر رمضان، و في إطار تنفيذ البرنامج السنوي لنادي داء السكري المنضوي تحت لواء جمعية آفاق، خاصة ما يتعلق بالكشف عن دائي السكري والضغط الدموي، و بطلب من الجهة المنظمة للدوري، وفي إطار التعاون المشترك بين جمعية مولاي موحند للمسرح الأمازيغي و جمعية آفاق، تم تنظيم يوم صحي لفائدة اللاعبين المشاركين في الدوري مساء يوم السبت 25 يونيو 2016 بالثانوية الإعدادية بني حذيفة، شمل هذا اليوم الصحي الخدمات التالية:

على اعتبار شهر رمضان المبارك يشكل مناسبة خاصة لمرضى السكري والضغط الدموي، حيث أن النظام الغذائي يعرف تغيرا جذريا في هذا الشهر الكريم، سواء من حيث عدد الوجبات وأوقاتها ومكوناتها و ما تحتويه من سعرات حراريةوسكريات و نشويات و أملاح .... يمكن أن تضر بمريض السكري والضغط الدموي.

بهدف نشر الثقافة الصحية السليمة في أوساط مرضى السكري، نظم نادي داء السكري المنضوي تحت لواء جمعية آفاق يوم السبت 30 أبريل 2016 لقاءا تحسيسيا توعويا لفائدة النساء المصابات بهذا الداء تحت عنوان: كيف نجعل مرض السكري صديقا ثقيلا لا عدوا فتاكا، بمقر نادي داء السكري على الساعة 10:00 من تأطير ذ. وردة التغدويني، حاصلة على دبلوم في التوعية الصحية.