^Back To Top

تنهي هيئات المجتمع المدني ببني حذيفة إلى علم الساكنة أنه قد تم عقد حوار مع المندوب الإقليمي لوزارة الصحة بالحسيمة يوم الأربعاء 14 دجنبر 2016 بقاعة الاجتماعات بمقر الجماعة المحلية مع حضور؛ رئيس دائرة بني ورياغل، قائد قيادة بني حذيفة و رئيس المجلس الجماعي.

  الحوار اتسم في مجمله بالجدية و المسؤولية، إذ ترافعت الهيئات المدنية بشراسة و بقوة لتصحيح جميع الاختلالات التي يعاني منها المركز الصحي، حيث استعرضت المجهودات التي قامت بها لتشخيص الوضعية الكارثية التي يعاني منها هذا المرفق الهام. منها الاجتماعات المنعقدة بتاريخ؛ 27/03/2015 ، 17/04/2015 و 04/12/2016 والمراسلات الموجهة إلى المندوب الإقليمي والطبيبة الرئيسية وقائد قيادة بني حذيفة. كما تم استعراض أهم المشاكل التي يتخبط فيها المركز و المعلنة للعموم في البيان التنديدي.

خلال اللقاء التزم المندوب الإقليمي لوزارة الصحة بالحسيمة بمعالجة مجموعة من المشاكل التي يعرفها المركز، منها ما ارتقي إلى مستوى تطلعات الهيئات المدنية، و منها حلول مؤقتة دون مستوى طموحاتنا. كما هو مبين بمحضر الاجتماع.

و من أجل ضمان تنفيذ مندوب الصحة لكافة التزاماته التي وعد بها قامت الهيئات المدنية بتشكيل لجنة للتتبع انتدبت فيها جميع الهيئات الموقعة على محضر الاجتماع عضوا يمثلها. و عليه نهيب بالساكنة المحلية ربط الاتصال بمنسق اللجنة السيد سمير بنداود أو نائبه السيد عبد الكريم عشعاش أو الهيئات المدنية في حالة استمرار حالة المركز الصحي على وضعيته الحالية المتردية دون أي تحسن.

و نؤكد في الهيئات المدنية إلى أن الحوار يبقى الوسيلة المثلى للتغلب على كافة المشاكل و الصعوبات و الاختلالات التي تعرفها المنطقة، بينما تبقى الأشكال التصعيدية واردة  كخيار أخير في حالة عدم لمسنا لأي تحسن في خدمات المركز الصحي.

Add comment


Security code
Refresh