^Back To Top

أصدر نادي داء السكري المنضوي تحت لواء جمعية آفاق قـــــرص مضغوط (CD)  توعوي حول داء السكري، الذي يأتي في إطار تقديم الخدمات الصحية والاجتماعية لمرضى داء السكري على صعيد جماعة بني حذيـفة و الجماعات المجاورة لها.

منذ تأسيس جمعية آفاق ببني حذيفة بإقليم الحسيمة بتاريخ 17 دجنبر 2005 ، ساهمت بشكل واضح في تنمية المنطقة ثقافيا و فنيا و اجتماعيا و صحيا و رياضيا... وقدمت صورة ممتازة للعمل الجمعوي الهادف الذي يضع نصب عينيه خدمة المنطقة وساكنتها، و تقديم الخدمات، كما أنها جاءت بتصور جديد للعمل الجمعوي  مخالف تماما للعمل الذي كان قبل تأسيسها، حــيث أن العمل الجمعوي بمنطقة بني حذيفة كان عبارة عن محاضرات و ندوات و مسابقات ثقافية ...  و بشكل موسمي .... 

في السنوات الأخيرة شهدت جمعيات المجتمع المدني بجماعة بني حذيفة قفزة نوعية في مجال التنمية الاجتماعية، حيث أن بعض الجمعيات دخلت في مشاريع و برامج جد مهمة من أجل توفير بعض الحاجيات الاجتماعية الأساسية للمواطنين كالماء الصالح للشرب  و تزويد المؤسسات التعليمية بالحواسيب. 

استنادا  إلى الميثاق الوطني للتربية والتكوين الذي اعتبر انفتاح المدارس على محيطها من الأهداف الرئيسية لإصلاح المنظمة التربوية، و انسجاما مع أولويات جمعية آفاق التي تعطي عناية خاصة للمجال التربوي، خاصة المؤسسات التربوية، و بهدف سد بعض مظاهر العجز المؤسسي وتفعيل دور المجتمع المدني.

وعيا منه بأهمية ودور الرياضة في حماية الشباب من الانحراف و تأهيل أبطال و بطلات يمثلون المنطقة في المنافسات و المحافل الإقليمية و الجهوية و الوطنية، و نظرا للرغبة الملحة لأطفال وشباب المنطقة في ممارسة الرياضة بشكل منتظم و مبرمج، و حيث أن الجماعة القروية لبني حذيفة  لا تتوفر على أي فضاء أو قاعة  رياضية مفتوحة في وجه عموم المواطنين؛ قرر المكتب الإداري لجمعية آفاق إنشاء و إحداث قاعة رياضية متعددة الاختصاصات بمركز بني حذيفة، تشمل التخصصات الرياضية التالية: