^Back To Top

نظمت جمعية آفاق في آخر أيام مهرجان التميز الذي نظم بمناسبة الذكرى 10 لتأسيس الجمعية رحلة استكشافية مشيا على الأقدام في أعماق آيت حذيفة الجهة المهمشة والمنسية، وذلك صبيحة يوم الأحد 22 ماي 2016 باتجاه مشكور السفلي الموطن الأصلي لأبناء دواري مشكور وبوجطاط. و قد استغرقت الرحلة أزيد من سبع ساعات و قطع فيها المشاركون مسافة تزيد عن 13 كلم وسط تضاريس جد وعرة.

بعد أسبوع غني بالأنشطة المتميزة في إطار مهرجان التميز الناجح بامتياز و الذي نظم بمناسبة الذكرى 10 لتأسيس جمعية آفاق، تحت شعار "لنكن إيجابيين" من أجل تشجيع المبادرات الإيجابية في المجتمع و تحفيز أبناء منطقة آيت حذيفة الناجحين والمتميزين في مسارهم المهني و المجتمعي، كان لساكنة بني حذيفة موعد مع أمسية فنية متنوعة مساء يوم السبت 21 ماي 2016 بدار الشباب بني حذيفة على الساعة 16:00 حج إليها جمهور غفير.

في ظل معاناة الفلاح الحذيفي البسيط الذي لا يقدر على تلبية حاجيات أسرته من المنتوجات الفلاحية، و بالأحرى أن يقبل على تسويقها، خاصة مع الظروف الطبيعية التي تمتاز هذا العام بالجفاف والقحط الشديدين، و من أجل رفع معنويات الفلاحين قصد التكيف مع مختلف الظروف التي تهدد الموسم الفلاحي، تم تنظيم يوم تكويني لفائدة الفلاحين بجماعة بني حذيفة تحت عنوان: مقومات الفلاح الناجح، ضمن فعاليات مهرجان التميز يوم الجمعة 20 ماي 2016 بدار الشباب بني حذيفة على الساعة الرابعة بعد الزوال، و ذلك بتعاون و تشارك بين جمعية أذرار للتنمية المحلية و جمعية آفاق.

نظمت جمعية آفاق ضمن فعاليات مهرجان التميز في درته الأولى الذي يأتي في إطار الاحتفال بالذكرى 10 لتأسيس الجمعية، أمسية التفوق الدراسي، خاصة بتلميذات مؤسسة دار الطالبة تحت عنوان الثقة بالنفس أساس النجاح، من تأطير الأستاذ الزبير درغازي، و ذلك يوم الخميس 19 ماي 2016 بملحقة دار الطالبة بمركز بني حذيفة على الساعة 20:00، بشراكة مع المجلس الجماعي لبني حذيفة و بتعاون مع الجمعية الخيرية الإسلامية المشرفة على تسيير دار الطالبة.

في إطار الانفتاح على العالم القروي، خاصة فئة الفتيات والنساء القرويات، كان لرائدات المركز الثقافي والاجتماعي بدوار تمركالت و النادي النسوي بدوار تزمورين لقاء تأطيريا تحت عنوان: التغذية العلاجية، ضمن فعاليات مهرجان التميز في دورته الأولى، من تأطير الأستاذة وردة التغدويني يومي 17 و 19 ماي 2016.